وفر أموالك وحافظ على تبريد منزلك

حافظ على راحتك ووفّر مالك بالحفاظ على برودة منزلك , فيما يلي سنقدّم لكم عدّة اجراءات لتحسين نظام التبريد بأقل كلفة وعناء .

شراء جهاز تكييف بكفاءة عالية

عوضا" عن شراء جهاز ذو كفاءة متدنية يحتاج لصيانة مستمرة وتخفّ كفاءته مع استمرارية الاستعمال لذا ننصح باستعمال نظام ( SEER 14 أو أعلى )
 

ألتحوّل الى مصابيح التوفير  CFL

كما هو معلوم بأن مصابيح التوفير تخفف من تكاليف استهلاك الطاقة الكهربائية ولكنها ايضا" تحافظ على تبريد المنزل بشكل ملحوظ , اما بالمقابل 90 % من استهلاك الكهرباء في المصابيح العاديّة يتحوّل الى حرارة وهذا ما يساعد في استنزاف تبريد الغرفة .

تنظيف فلاتر المكيف بصورة شهريّة

تجمّع الغبار والترسبات الموجودة بالهواء يجعل سحب الهواء بصورة بطيئة ويسبب جهد اضافي لنظام التبريد وكفاءة أقل في قدرته على التبريد كما و تجدر الاشارة بأن الغبار والترسّبات على فلاتر المكيف يعتبر السبب الأول في أعطال المكيّفات.

 تظليل الشبابيك

عبر تركيب عازل حراري شفاف للنوافذ,علما" انّه سهل التركيب . في دراسة أخيرة تبيّن أن 30% من الحرارة تأتي عبر النوافذ .أمّا التكلفة فهي لا تكلّف أكثر من 10$ للشباك الواحد .

تركيب مراوح في السقف

دوران  الهواء يجعلك ابرد حيث يسمح لك هواء المروحة برفع درجة حرارة التكييف وبالتالي توفير الكهرباء وتخفيف استنزاف المكيّف مغ استمراريّة البرودة داخل الغرفة .

صيانة وتنئظيف القطعة الخارجيّة للمكيّف بشكل دوري

المكيّف الذي يعاني من عدم الصيانة يستخدم بين 10% و 30 % من طاقته أمّا الصيانة الصحيحة عبر التحقق من مستويات التبريد و تنظيف المكثّف قد تطيل عمر المكيّف لأكثر من 10 سنوات مع المحافظة على كفاءته و فعاليته .

 

 

م.ابراهيم بشارة

Renova

76-978911

https://www.facebook.com/renovalb

                                                                                                                          www.renova-lb.com

أضيف بتاريخ :2016/05/11عدد قراءات المقال : 956




تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد