كيف ازيل الكلور عن الملابس

يواجه العديد منّا مشكلة البق على الملابس وهنالك العديد من الملابس التي تشكل لنا قيمة معنوية والكثير منالملابس التي تكون القطع المفضلة بالنسبة لنا ولكن قد نخسرها بسبب البقع التي ممكن أن تصيب الملابس .
قد تواجهنا الكثير من البقع ومن أشهر البقع التي تصيب الملابس هي البقع التي تكون أثناء تحضير الطعام والتي تكون بقع الطماطم أو بقع القهوة أو بقع الزيت أوممكن أن تكون بقع تواجهنا أثناء العمل أو أثناءالدراسة وهي من أصعب البقع مثل بقع الحبر وبقع الدهان وبقع البويا وغيرها من البقع التي من الممكن أن تواجه الأشخاص أثناء العمل ، ولكن كيف نواجه بقع الكلور ؟ وكيف نعالج المشكلة الناتجة عن تعرض الكلور للملابس ؟

يمكننا أن نتحايل أحيانا وان نزيل اصعب البقع عن الملابس وبطريقة سهلى جداً وذلك من خلال أن نقوم بالتفكير بطريقة مختلفة لإزالة البقع الصعبة وباستخدام ذكائنا وخبرتنا ، فعلى سبيل المثال عند وجود بقعة صعبة مثل بقعة الكلور على الملابس يمكن ان نزيل هذه البقعة عن طريق استخدام الالوان ولكن كيف ؟

 بقعة صعبة مثل بقعة الكلور يمكن غزالتها ولكن من خلال خلط الألوان معاً لغزالة البقعة حسب لون القماش الذي تعرض للبقع ويمكن أن نقوم بخلط الألوان حسب لون القماش الذي لدينا بالتحديد ويمكننا ذلك من خلال أن نستخدم ألوان الإكليريك وذلك لأن نوع ألوان الإكليريك يمكن أن يثبت على الملابس ومن الصعب جداً إزالة هذا النوع من الألوان عن الملابس ، فعند وجود بقعة من الكلور على قطعة قماش سوداء يمكننا أن نقوم بإضافة القليل من ألوان الإكليريك ذات اللون الأسود على الملابس التي نريد إزالة بقعة الكلور عنها ، كما يمكننا أن نقوم بإضافة القليل من اللون الأصفر إلى الون الأبيض لإزالة بقعة الكلور عن القماش الذي يكون لونه أصفر إلى أبيض .

وبهذه الطريقة يمكننا أن نحتال على أصعب البقع ونعالج أصعب البقع ويمكننا ذلك من إنقاذ العديد من قطع القماش التي يمكن أن نقوم بالتخلص منها إذا ما تعرضت لبقعة كلور ولكن ليس بعد الآن، إذ يمكننا الآن أن نقوم باستخدام ألوان الإكليريك وهي ألوان موجودة في كل المكتبات الكبيرة أو في محلات مستلزمات الرسم أو الأسواق التجارية الكبيرة ، حيث تكون هذه الألوان متوسطة الثمن ومتوافرة بكل الألوان ويمكن شراء لون واحد حسب رغبتك .

أضيف بتاريخ :2015/11/16عدد قراءات المقال : 400




تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد