كيف تجمع مالاً؟


العديد من الأفراد يشتكون من انتهاء الراتب بمجرد نزوله في نفس اليوم لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما السبب المسؤول عن عدم القدرة على بقاء الراتب و تجميع النقود بدون أن تنتهي . بامكانك أن تجرب الكثير من الحلول والطرق للتخلص من تلك المشكلة لكن للاسف ليس كل تلك الطرق تنجح فما هي اهم الطرق التي ستعينك على تجميع المال ؟!!

1- لا تقم بمطاوعة نفسك في كيفية صرف المال دائماً ان من أخطر العوائق التي تمنعك من تجميع المال هي حالة الإشتهاء لكل ما هو حولك لتشتريه و لكن الحل موجود و هو بكل بساطة التمتع ببعض قوة الإرادة، إذا اشتهيت شراء شيء معين فلا تبادر باستعجال شديد و تقوم بشراءه على الفور بل إمنح نفسك وقتاً قبل القيام بالشراء لأن طبيعة النفس البشرية تتطلّب شراء الشيء في البداية و لكن من الممكن أن ترفضه في اليوم التالي و تغير رغبتها عنه .
2- حدد هدفك تحديد الهدف في تجميع المال يساعد النفس البشرية التي تشتهي شراء كل شي بلا تردد و يمنعها من المضي في ذلك و بالتالي لا تقوم بشراء أشياء غير مهمة أو تكثر من استعمال النقود الموجودة في بطاقة الصراف الآلي بلا تفكير .
3- تحضير قائمة تعد من أبرز الأفكار التي يجب علينا التركيز عليها فهي تعد ركيزة أساسية لجمع النقود فكلنا نملك أحلاماً نود تحقيقها كشراء قطعة أرض أو منزل أو سيارة . ضع في بالك حلم معين و ركز على تحقيقه جدياً لتجمع المال الكافي لشراءه .
4- الذكاء في التسوق يعتبر الذكاء في التسوق و الشراء من الأمور التي توفر عليك المال و تساعدك على جمع المال و القيام بالأمور الترفيهية فمثلاً ان كنت تنوي شراء جهاز ما بقيمة 300 دينار فإنه يمكنك تقسيم هذا المبلغ على مدة 3 شهور فسوف تؤجل شراءه لثلاثة شهور و تقوم بتجميع ذلك المبلغ من المال بالتقسيط الشهري فتدفع 100 دينار فقط في الشهر الواحد و بذلك تحصل على الجهاز الذي تريد من دون الضغط على نفسك و بدون أي تغييرات في ميزانيتك .

أضيف بتاريخ :2015/11/11عدد قراءات المقال : 624




تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد