كيف ننظف سجاد منازلنا ؟

كيف ننظف سجاد منازلنا ؟
من الضروري ان نتعلم كيف ننظف سجاد منازلنا لما في ذلك فائدة مالية واقتصادية ، كما أن السجاد ضرورة ملحة في المنزل يجب علينا الاهتمام به وتنظيفه ، موقع جمعية العائلة يضع بين ايديكم بعض الوسائل للقيام بذلك :

نقوم بتكنيس السجاد لإزالة أي مواد صلبة أو فتات من بواقي الطعام وغيره. يجب إزالة جميع الأثاث بما في ذلك الكنب، الطاولات وغيرها حتى لا تعرقل العمل وكي لا تتأثر بعمليات التنظيف. نقوم ببل قطعة من القماش بأحد منتجات إزالة البقع. توضع قطعة القماش على السجادة مدة ساعة. نزيل القطعة المبللة ونضع مكانها قطعة قماش بيضاء رطبة. نزيل القطعة الرطبة ونضع مكانها قطعة قماش بيضاء جافة. إذا اتسخت قطعة القماش بالأصباغ فيجب اختيار أحد منتجات التنظيف الأخرى. يجب التأكد من أن السجاد يجف تماماً في غضون 24 ساعة وذلك منعاً لتشكل العفن أو نمو الفطريات. يمكن استخدام أجهزة التنظيف لتنظيف السجاد فهي وسيلة سهلة وسريعة. يمكن استخدام الأجهزة الكهربائية الخاصة بتنظيف السجاد عن طريق البخار.

تنظيف بقع القهوة

 يفضل استخدام الماء العادي أو خلط ملعقة واحدة من سائل تنظيف الصحون وملعقة من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الدافئ وذلك لتنظيف بقع القهوة. باستخدام قطعة قماش بيضاء نظيفة أو اسفنج نقوم ببلها داخل الخليط ثم وضعها على البقعة، بغرض إزالة بقع القهوة. نقوم بوضع قطعة قماش جافة مكان القطعة المببلة لإزالة أي آثار رطوبة.

تنظيف بقع الدم
 يجب إزالة بقع الدم عن السجاد باستخدام مزيج من مقدار ملعقة من منظفات غسل الأطباق مع كوبين من الماء البارد. باستخدام قطعة قماش نظيفة وبيضاء نقوم ببلها مع الخليط السابق ثم توضع على بقعة الدم. يمكن كذلك خلط نصف كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من الأمونيا. ثم باستخدام قطعة قماش أو إسفنج، نقوم بتبليل إحداها ووضعه على بقعة الدم.

تنظيف بقع العلكة (اللبان)
 وبقع أخرى أما لإزالة العلكة (اللبان) فيمكن استخدام مجفف الشعر ثم إزالة العلكة بشكل سريع جداًز يمكن استخدام الثلج لإزالة العلكة بوضعه على مكان وجود العلكة ثم الإزالة السريعة لها.

تنظيف بقع الحبر
يمكن إزالة بقع الحبر عن طريق استخدام مثبتات الشعر غير الدهنية برش القليل منه ثم كسحه بقطهة قماس مبللة بالماء الدافئ.

تنظيف بقع الزيت
 يمكن خلط ربع كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من سائل غسل الأطباق، ثم باستخدام الإسفنج وتسليطها على بقعة الزيت التي تلطخت بها السجادة.

أضيف بتاريخ :2015/11/10عدد قراءات المقال : 404




تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد