مفاتيح التوفير خلال السفر



للسياحة والترفيه ، للعمل، أو للدراسة  أيا تكن أسباب السفر فإنها لاشك تجربة جميلة و مشوقة ولكنها قد تكون مكلفة بالنسبة للبعض وخصوصا إذا كان السفر جوا نظرا لإرتفاع أسعار التذاكر  فضلا عن تكاليف الإقامة في الفنادق ،المطاعم، المواصلات... وقد ينتهي بنا الأمر باستهلاك جزء  كبير من مدخراتنا ما لم نتنبه إلى بعض النقاط التي قد تساعدنا في توفير الكثير من الأموال خلال سفرنا :
 حجز تذاكر السفر: تجنب السفر في أوقات الذروة ( كعطل أعياد الميلاد، والعطل المدرسية، وعطل نهاية الأسبوع) حيث ترتفع اسعار التذاكر إلى الضعف و أكثر في مثل هذه الأوقات.  ويعتبر السفر في منتصف الأسبوع هو الوقت الأمثل للتوفير في سعر التذكرة. اختر الرحلات غير المباشرة التي يحصل خلالها تبديل للطائرة فهي أوفر من الرحلات المباشرة التي توصلك إلى الوجهة المقصودة مباشرة. وتذكر أنك لست ملزما بالذهاب والعودة على متن خطوط شركة الطيران نفسها فبإمكانك إعتماد شركة طيران للذهاب و شركة أخرى للعودة.
الفنادق: إبدء  قبل السفر بالبحث عبر الإنترنت عن المكان الأنسب للإقامة وحاول الحجز مبكرا فبعض الفنادق تقدم حسومات للزبائن في حال الحجز المبكر. أما إذا كنت تنوي إطالة مدة الإقامة فمن الأوفر إستئجار شقة صغيرة. كما يعمد بعض السكان في الكثير من الدول و بترخيص من الدولة إلى تأجير الغرف الفائضة في منازلهم و بأسعار زهيدة.
وسائل النقل: تجنب ركوب سيارات الأجرة التي قد تكون مكلفة في الكثير من البلدان، واعتمد النقل العام أو بإمكانك إستئجار دراجة هوائية تساعدك في التوفير وتمنحك  فرصة الإستمتاع و التعرف على الأماكن بشكل أفضل.
الجولات السياحية: يمكننا تجنب تكاليف المرشد السياحي والتي قد تكون باهظة جدا خاصة إذا كان نظام الدفع بالساعة  وذلك عن طريق إعتماد الدليل السياحي عبر الإنترنت. فهناك الكثير من التطبيقات  المتعلقة بالأماكن السياحية و يمكن تحميلها على هواتفنا الجوالة  بالإضافة إلى (غوغل ماب) التي تزودنا بالخرائط للوصول إلى أي مكان في العالم.يمكنك زيارة المكتبة العامة في المدينة التي تتواجد فيها للحصول على الإنترنت مجانا.
تصريف العملة: يتساءل البعض عن ما اذا كان من الأفضل تصريف العمله في الموطن أو في البلد الذي نقصده والحقيقة أن هذا الموضوع يخضع لعدة إعتبارات منها نوع العملة و البلد الذي نقصده و لكن بشكل عام يفضل صرف العمله في البلد الذي ننوي السفر إليه. وهنا لابد من الإضطلاع على أسعار صرف العملات قبل القيام بعملية الصرف كما ينصح بتجنب تصريف العملة في المطارات و محطات القطار.. انتبه عند إستخدامك لبطاقة السحب الألي فقد تكون عمولة المصرف في عمليات  تحويل الأموال للخارج مرتفعة.
لا تنسى وزن الحقائب قبل موعد العودة لتجنب تكاليف الحمولة الزائدة ، خذ معك للمطار بعض المأكولات الخفيفه حتى لا تضطر لشرائها بأسعار باهظه. لا تتردد خلال سفرك في التعرف على السكان المحليين والإستفسار منهم عن أفضل الأماكن للتسوق والترفيه. نتمنى لك رحلة موفقة.

ماي عجور

أضيف بتاريخ :2015/11/04عدد قراءات المقال : 1292




تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد