سبعة نصائح قبل طلاء البيت

سبعة نصائح قبل طلاء البيت

 
كل منا يفكر في يوم من الايام بإعادة تصميم منزله او إعادة طلاء الجدران.

وكثير منا أيضًا قام بإلغاء الفكرة لأنه لم يعرف كيف يختار الألوان و لم يعرف ما هي الألوان المناسبة لمنزله،الان تستطيعون ذلك باتباع هذه النصائح:

النصيحة الاولى

لا تجعلوا طلاء كل جدران المنزل بلون واحد.قوموا ايضا برسم خطوط عرضية على الجدار خلف السرير، أو رسم منظر طبيعي بالدهانات على واجهة بعض الجدران، كما يمكنكم تحويل الممر الطويل إلى قصير بالطلاء بشكل عمودي .

النصيحة الثانية

إذا اخترتم طلاء جدران المنزل بألوان غامقة؛ فيجب ألا تتركوا سقف الغرفة باللون الأبيض.

النصيحة الثالثة

إذا كانت الجدران بيضاء أو مطلية بألوان غامقة؛ فيجب عدم استعمال ستائر أو ألواح، لأن هذه الاكسسوارات تكون مناسبة مع اللون البيج الفاتح أو الرمادي فقط، أما استخدامها مع غير هذه الألوان سيجعلها تبدو كئيبةً وغير مريحة للعين.

النصيحة الرابعة

  عند اختيارالألوان ينصح باختيار اللون الهادئ والناعم على الجدار، و عند الدهان إن كان اللون حادًّا جدًّا فيمكنكم إضافة اللون البني إلى الجدار ليس اللون الأبيض، فلون الطين يعطي للون المظهر الطبيعي.

النصيحة الخامسة

يوصى بخلق منطقة بلون طبيعي هادئ عندما تكون هناك غرفتان مطلياتان بلون غامق، فبهذه الطريقة يمكنكم تنسيق الألوان، فإذا جعلنا ممرًّا مطليًّا بلون طبيعي، أو مغطى بورق الجدران معظمه لون طبيعي مع القليل من ألوان الغرف؛ يعطيكم الحرية لاختيار الألوان الجريئة للغرف.

النصيحة السادسة

قوموا بتصحيح العيوب الموجودة بالجدران باستخدام الألوان: إذا كانت الأرضية بلون غير صحيح أو غير ناجح؛ قوموا بطلاء جدار قريب إليها بلون تحبونه ومن نفس لون الأرضية. استعمال لون مضاد سيبرز المشكلة وسيبدو بشكل سيء.

النصيحة السابعة

لابد من الحرص على اختيار لون يؤثر على الحالة النفسية بشكل إيجابي. اختاروا اللون الذي يعطيكم الطاقة، الراحة، الهدوء، والسكينة. اختاروا لونًا يعطيكم الشعور الجميل والرائع بالغرفة الخاصة بكم، ستندهشون من التأثير القوي الذي قد يمنحكم إياه اللون.


أضيف بتاريخ :2015/10/12عدد قراءات المقال : 2705




تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد