10 طرق لخفض تكاليف الصيانة المنزلية

 

 

تمتلئ شبكة الإنترنت بالكثير من الأفكار المتعلقة بالأعمال اليدوية والتصميمات، للاستفادة منها في إعادة تصميم منزل جميل حسب الميزانية المتاحة. لكن، ماذا لو لم ترغب بتصميم منزلك بنفسك؟ إليك 10 طرق ذكية لتوفير المال في هذه الحالة:

 

1. اسأل عن عروض عينات الأرضيات، فمعظم المحلات التجارية تعلن في أوقات محددة من كل عام، عن بيع نماذج الأرضيات المعروضة سابقاً في معارضها بأسعار مخفضة جداً. لذلك عليك الاستفسار عن جميع المحال والعروض المتوافرة لاختيار أفضلها من حيث السعر والنوعية.

 

2. اتبع أسلوب مبادلة قطع الأثاث والديكور مع أصدقائك، ففي حال كان لديك عدد من الأصدقاء الذين يحبون التزيين والتصميم، فإن فكرة مبادلة قطع الأثاث والديكور معهم ستكون طريقة رائعة ومجانية، لإضافة قطع أثاث جديدة إلى منزلك.

 

3. قم بالبيع قبل الشراء، ففي حال أردت إعادة تصميم منزلك، أحصِ جميع القطع التي ستتخلص منها أو تبيعها قبل شراء أي قطع جديدة.

 

4. املأ منزلك بالنباتات الخضراء، فهي غير مكلفة نسبياً، ويمكن استخدامها بكثرة لتحسين الأجواء في أي غرفة.

 

5. اطلِ جدران المنزل بنفسك، واستأجر متخصصاً بشؤون الدهان من أجل طلاء الأجزاء الصعبة.

 

6. اعمل على تجديد قطع الأثاث المستعملة وذات الجودة العالية، والتزم بسقف ميزانية محدد. ذلك سيساعد خلال عملية الشراء على اتخاذ قرار حازم.

 

7. اشترِ لوحات فنية ذات أسعار معقولة، إذ إن هناك العديد من الطرق لإيجاد لوحات فنية في متناول الجميع وذات أسعار معقولة هذه الأيام، مما لا يترك أمامك أي عذر لترك أي جدار فارغاً في منزلك.

 

8. التزم بنمط معين، كما أن معرفة أسلوب التصميم والألوان والمواد التي تريد إدخالها على ديكور منزلك، سيساعدك على تجنب الأخطاء في عملية التصميم والديكور، وذلك من حيث التكلفة والوقت والجهد.

 

9. انتظر حتى موسم تنزيلات الأسعار، لأن أغلب التجار يقومون بتخفيض أسعارهم. لكن عليك إدراك أنك لست ملزماً بشراء شيء لمجرد أن سعره قد تم تخفيضه. لهذا، تبدو فكرة التنزيلات أمراً مناسباً في الأوقات التي تتبع فيها ميزانية منضبطة.

 

10. في بعض الأحيان قد تعجبك قطعة معينة لوضعها في مساحة معينة في منزلك، لكنك كثيراً ما تتردد لأنك لم تحسب قياسات المساحة، وفي هذه الحالة من الأفضل لك أن تسجل القياسات على ورقة والاحتفاظ بها في محفظتك، أو تخزينها في هاتفك.


أضيف بتاريخ :2015/10/12عدد قراءات المقال : 3584




تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد