عشر مشاريع صغيرة ناجحة



نستعرض مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة ومنها ما هو متناهي الصغر، وتم وضع هذا الموضوع على اساس عدة عوامل ومنها قلة رأس المال المستثمر حيث تجد مشروعات تحتاج الى اموال قليلة جداً للبدء فيها وتوجد مشاريع صغيرة ناجحة لا تحتاج الى رأس مال للبدء فيها، بالإضافة الى عامل اخر وهو الارباح الجيدة وهو احد العوامل الهامة جداً، اضف الى ذلك انك لن تحتاج الى عمالة او الى مكان لإقامة المشروع علية حيث يمكنك العمل من المنزل، ويوجد عامل اخر مهم جدا وهو انك في حال اردت ان تنهى مشروعك الصغير فيمكنك ذلك في أي وقت فأنت غير مطلب بأي التزامات تجاه أي شخص او جه.
 
1.    تجارة العطور والبارفانات

يمكنك الذهاب الى أي تاجر عطور والحصول على كمية منة بأسعار قليلة وبيعها والحصول على ارباح جيدة، ويمكنك تعلم طريقة تصنيع العطوروشراء المواد الخام وصناعتها بنفسك وبيعها وبالتالي تحقق ارباح اعلى، ويمكنك البيع للأقارب والأصدقاء والجيران والتسويق عبر الانترنت ويمكنك عرض منتجاتك على عدة محلات وبيعها هناك.
 
2.    صناعة المسبحة بطريقة يدوية

احدى الصناعات التي يمكن ان تنفذ في المنزل بالاعتماد على الخرز، ويمكن ان تحصل على نماذج من الانترنت او المحلات ومحاولة انتاج نماذج مشابهة لها ولكن مع اضافة لمستك او بصمتك عليها، ويمكن بيعها بسعر جيد للاه والاقارب والجيران ويمكن ان تتوسع وتعرض منتجاتك على محلات الإكسسوار والمحلات الدينية وغيرها.
 
3.    صناعة اكسسوارات الهاتف المحمول

يتم صناعة اكسسوارات المحمول بالاعتماد على الجلود والاقمشة والورق المقوى والترتر وغيرها ويمكنك الحصول على نماذج جيدة ومحاولة انتاج نماذج مشابهة ولكن مع وضع لمستك الفنية ومحاولة تسويقها الى اصحاب محلات المحمول فهم كثر، ويمكن تحقيق ارباح جيدة جداً من خلال هذا المشروع فهو واحد من مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة وحققت ارباح جيدة لأشخاص كثيرين.
 
4.    المشاوير الخاصة

يمكن مرافقة احد الاشخاص طوال اليوم وتوصيلة حيثما اراد ثم العودة به الى المكان الذى يريد، ويمكنك تحقيق مبالغ جيدة جداً، ولكنك تحتاج الى سيارة ويمكنك استئجارها في اليوم الذى يطلبك احدهم في الذهاب معه الى مكان ما.
 
5.    صناعة اكسسوارات السيارات،، من مشاريع صغيرة ناجحة

فكرة جيدة جداً، فيمكنك صناعة ميداليات ورسومات واكسسوارات اخرى في اماكن متفرقة في السيارة وتسويقها الى محلات قطع غيار واكسسوارت السيارات فهي كثيرة جداً وتباع بأسعار جيدة وليست مكلفة في صناعتها.
 
6.    السمسار

يمكنك العمل كسمسار او وسيط بين بائع ومشترى بدون أي تكاليف وارباح كبيرة جداً
 
7.    بيع الوصفات

يمكنك تعلم كيفية عمل وصفات في مجالات متعددة مثل وصفات الشعر والبشرة والتخسيس والنحافة واتقانها جيداً وبيعها من خلال الاعتماد على الطرق التسويقية المختلفة مثل الانترنت والمعارض ومراكز التجميل وغيرها. ويمكنك قرأه تفاصيل اكثر عن مشروع عمل وصفات من المنزل .
 
8.    تصاميم خشبية

اذا كنت تمتلك الموهبة في عامل التصاميم الخشبية فيمكنك عمل رسومات وتصاميم وتحف فنية وبيعها، فهي ذات طلب جيد ويمكن بيعها بأسعار عالية وتكاليفها ليست بالعالية.
 
9.    صناعة شبكة المرمى

قد تكون الفكرة غريبة بعض الشيء ولكنها سهلة التنفيذ وغير مكلفة ومربحة، ويتم عملها بالاعتماد على الحبال والخيوط ويمكنك تنزيل فيديوهات تعليمية او تعلمها من متخصص، وبعد ذلك انتج هذه الشبكات وسوقها للأندية ومراكز الشباب وغيرها.
 
10.   صناعة الحلوى في المنزل

يمكنك استخدام موهبتك في صناعة الحلويات منزلياً وبيعها وتسويقها الى المحلات، وتزيد ارباحك في المواسم مثل رمضان والاعياد وغيرها.

الكاتب : مريان نادر
 

 

أضيف بتاريخ :2015/10/07عدد قراءات المقال : 3739




تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد