أفكار مشاريع مربحة دون رأس مال او تكاليف ولا تحتاج الى مقر

يبحث الناس دائماً عن افكار جديدة لمشاريع مربحة غير منفذة من قبل او على الاقل غير منتشرة ويمكنهم تحقيق ارباح جيدة عن طريق العمل فيها، فكثيراً ما يكون السؤال اريد افكارا جديدة لمشاريع مربحة مع العلم انني لا املك رأس مال او مكانا لاقامة اي مشروع واحياناً اقوم بعرض بعض الافكار على الناس والفضل لله تعالى تلقى اعجاب الكثير منهم ولن اقول كلهم.

وبعدما لاقت هذه الافكار الكثير من الاعجاب خطر في بالي ان اعرض عليكم مجموعة منها للاستفادة ايضاً وامكانية تحقيق ارباح جيدة تساعد على مواجهة الحياة وزيادة الدخل، وللعلم ان جميع ما سأعرضه عليكم من افكار يمكن ان تصبح مشاريع مربحة وناجحة جداً ذات يوم وان لم تنجح فلن تخسر شيئا ابداً حيث انك لن تتحمل اي تكاليف ولا تحتاج الى اي رأس مال، وبالتالي لا داع للتأخر في تنفيذ الفكرة التي تلقى اعجابك في اسرع وقت.


1- استغلال المنزل:
اذا كنت تمتلك منزلا وتعيش وحيداً ولا تستخدم سوى غرفة واحدة او غرفتين فيمكنك استغلاله وتحويله الى فندق او بمعنى اخر عرض بعض الغرف للايجار ويكون الايجار باليوم او بالشهر على حسب رغبة العميل، وقد تلاقي هذه الفكرة استحسان الكثير من الناس ممن يعيشون في المنازل الكبيرة بمفردهم ولا يجدون طريقة للكسب وبالطبع لن تكون مناسبة اذا كان البيت يحتوي على اسرة وزوجة واطفال ويمكنك البحث عن فكرة اخرى.


2- التعليم عن بعد:
اذا كنت تمتلك الخبرة في مجال ما سواء كان في الطهي او الفن او التصميم او اي مجال اخر يمكن تجميع عدد من المشتركين واعطائهم كورس او دورة تدريبية في هذا المجال عبر الانترنت وذلك مقابل سعر جيد، ويمكنك تجميع المشتركين عبر المنتديات المتخصصة في مجالك وعبر الاعلانات على المواقع المختلفة وغيرها.


3- العمل مع مكاتب المحاماة:
فكرة جديدة جداً من ضمن افكار جديدة لمشاريع مربحة وهي عبارة عن الذهاب الى مكاتب المحاماة والاتفاق على توفير البيانات والمعلومات عن قضية ما والتي تساعد المحامين على الحصول على المعلومات اللازمة والتي تحسن موقفهم امام القضاء، ويتطلب هذا ان تكون خبيراً في البحث على الانترنت وتعرف كيف تصل الى المعلومات.


4- تصميم وخياطة الملابس:
معظم مصممي ومصممات الازياء الناجحين بدأوا اعمالهم من المنزل وبالتالي يمكن البدء في هذا المشروع وسيحتاج منك بعض ماكينات الخياطة مبدئياً ويمكن استاجارها او شرائها مستعملة كما سيتطلب منك ذلك عقلا متفتحا قادر على ابتكار التصاميم الجديدة والحديثة والتي تناسب المجتمع الذي تعيش فيه.


5- تطريز الملابس:
ليس من المشروعات الجديدة ولكنه يصنف ضمن مجموعة مشاريع مربحة يمكن ان تحقق عوائد ممتازة اذا تم العمل فيها بطريقة صحيحة.

أضيف بتاريخ :2015/10/07عدد قراءات المقال : 3360




تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد